واخيرا ابل تطلق الجيل الرابع الجديد من iPad Air بتصميم مستوحى من iPad Pro ايباد خرافي

واخيرا ابل تطلق الجيل الرابع الجديد من iPad Air بتصميم مستوحى من iPad Pro ايباد اسطوري

واخيرا ابل تطلق الجيل الرابع الجديد من iPad Air بتصميم مستوحى من iPad Pro ايباد اسطوري

لقد سمعنا كلام وشائعات حول الجيل الرابع المُعاد تصميمه من iPad Air بشاشة من الحافة إلى الحافة منذ فترة، وقد أكد Bloomberg هذا الأسبوع أنه سيتم طرح iPad Air الجديد هذا الخريف. على الرغم من أننا لسنا مُتأكدين تمامًا مما إذا كان iPad Air الجديد سيتبع تمامًا نفس التصميم المُعتمد في طرازي iPad Pro 2018 و2020، فقد ابتكر موقع Svetapple مفهومًا لإثبات ذلك تمامًا.

تشير الشائعات إلى أن طراز iPad Air الجديد سيكون به حواف أرق حول الشاشة، تمامًا مثل أحدث طرازات iPad Pro. من المتوقع أن تكون أبعاد iPad Air 4 مماثلة لتلك الموجودة في iPad Pro مقاس 11 بوصة، ولكن من غير الواضح ما إذا كان iPad Air الجديد سيكون له نفس حجم الشاشة تمامًا مثل iPad Pro الأصغر.

وتستعد شركة "أبل" لطرح أربعة هواتف؛ وهي "آيفون 12" و"آيفون 12 بلاس" و"آيفون 12 برو" و"آيفون برو ماكس وأبرز تغيير في تصميم الهاتف هو أنه سيكون ذا حواف مستوية أو مستقيمة، فيما جرت العادة أن يكون "آيفون" بحواف معقوفة ودائرية.

تسريبات تؤكد ان الجيل الرابع من الايباد اير ipad air يشبه كثير الايباد برو

تسريبات تؤكد ان الجيل الرابع من الايباد اير ipad air يشبه كثير الايباد برو

ومع ذلك، بدلاً من Face ID، سيحتوي iPad Air الجديد على Touch ID مُدمج في زر الطاقة – وهو شيء غير مسبوق في iPhone وiPad. نظرًا لأن التصميم الجديد لن يحتوي على زر الصفحة الرئيسية ولا تزال مستشعرات Face ID باهظة الثمن، فإن آبل ستتبنى Touch ID على iPad Air لتوفير بعض التكاليف والحفاظ على طراز Air كبديل أرخص للمستهلكين.

يوضح مفهوم Svetapple لنا جهاز iPad يشبه إلى حد بعيد iPad Pro 2018، ولكن يمكننا ملاحظة بعض الاختلافات المهمة هناك. يتميز iPad Air 4 المعروض بالصور بتصميم أكثر أناقة مع حواف مسطحة وموصل ذكي في الخلف وعدسة كاميرا بارزة واحدة. ومع ذلك، لا يحتوي iPad على فلاش LED مدمج – وهو شيء قد لا تُضمّنه آبل، تمامًا كما لا يحتوي الجيل الحالي من iPad Air على فلاش LED.

تُظهر هذه المُخطّطات جهاز iPad بتصميم مُشابه لجهاز iPad Pro، بحيث تُوجد حواف رفيعة حول الجانب، مع تضمين منفذ USB-C في الأسفل، ويبدو أن هناك مغناطيس على الجانب لقلم آبل، والمُوصّل الذكي في الخلف. ومن المثير للاهتمام أن التقرير يضيف أيضًا أن جهاز iPad من الجيل الثامن سيضم دعم خاصية التعرف على الوجه Face ID أيضًا.

يمثل هذا موقفًا مثيرًا للاهتمام لأن شركة 91Mobile تدعي أن جهاز iPad مقاس 10.8 بوصة الذي يبلغ 329 دولار سيحتوي على ميزة Face ID، وهو أمر غير منطقي. من المُستبعد جدًا أن يتميز iPad Air 4 الأعلى سعرًا بميزة Touch ID في زر الطاقة، في حين أن جهاز iPad من الجيل الثامن الأدنى سيحتوي على Face ID. أشارت الشائعات أيضًا إلى أن iPad Air القادم قد يُضيف دعمًا للوحة المفاتيح Magic Keyboard.

صورة الايباد الجديد الجيل الرابع من سلسلة ipad air

صورة الايباد الجديد الجيل الرابع من سلسلة ipad air

تم إطلاق iPad الجيل السابع من آبل في أواخر عام 2019، والآن يمكنك شراء الطراز بخصم طفيف بفضل الخيارات التي تم تجديدها حديثًا.

تبيع آبل الآن جهاز iPad من الجيل السابع، والذي يتميز بشاشة مقاس 10.2 بوصة، كجهاز لوحي مُجدّد refurbished. هذا يعني أنك ستحصل على خصم طفيف على السعر مقارنةً بطراز جديد تمامًا. كما هو مذكور يبدو أن التوفير هذه المرة يبلغ حوالي 15%.

أفاد تقرير جديد من مدونة سلسلة التوريد اليابانية (Mac Otakara) أن جهاز (iPad Air 4) القادم سيحتوي على منفذ (USB-C) بدلًا من منفذ (Lightning)، بحيث ستكون هذه المرة الأولى التي تعمد فيها شركة آبل إلى تبديل منفذ (Lightning) بمنفذ (USB-C) في تشكيلة آيباد خارج (iPad Pro).

وانتقلت آبل إلى منفذ (USB-C) لنماذجها من (iPad Pro) في 2018، لكن أجهزة آيباد الأخرى استمرت في استخدام منفذ (Lightning) لأغراض الشحن.

ويقول التقرير، الذي يستشهد بمصادر سلسلة التوريد الصينية: إن الجيل الرابع من (iPad Air) سيعتمد منفذ (USB-C)، في حين أن حاسب (iPad mini) القادم بقياس 8.5 إنشات سوف يحافظ على منفذ (Lightning) لجيل آخر.

وعلاوة على ذلك، تقول مدونة (Mac Otakara): إن الجيل الرابع من (iPad Air) قد يتم تطويره استنادًا إلى (iPad Pro) بقياس 11 إنشًا، وبالرغم من أن التفاصيل الحالية غير واضحة إلى حد ما، لكن ذلك قد يعني أن الجيل القادم من (iPad Air) يتميز بحافات أصغر مع شاشة أكبر ومنفذ (USB-C).

(iPad Air) الجديد أيضًا ميزة التعرف على الوجه (Face ID) للمصادقة

وبالنظر إلى أن شركة آبل قد طورت الجيل الثالث من (iPad Air) استنادًا إلى (iPad Pro) بقياس 10.5 إنشات، فقد يتم تطوير الجيل الرابع من (iPad Air) استنادًا إلى (iPad Pro) بقياس 11 إنشًا، إلى جانب تقليل ميزات الكاميرا الخلفية.

وأفاد في الشهر الماضي محلل آبل الموثوق به، (مينغ تشي كو) Ming-Chi Kuo، أن آبل ستطلق جهاز آيباد جديد بقياس 10.8 إنشات خلال النصف الثاني من عام 2020 متبوعًا بجهاز (iPad mini) بقياس 9 إنشات خلال النصف الأول من عام 2021، على أن يكون السعر المناسب والرقاقات السريعة هي نقاط بيع أجهزة آيباد هذه، تمامًا مثل (iPhone SE) الجديد.

ومن الممكن أن يستخدم (iPad Air) الجديد أيضًا ميزة التعرف على الوجه (Face ID) للمصادقة، وذلك بالرغم من وجود شائعات سابقة حول تضمن (iPad Air) لميزة (Touch ID) المدمجة تحت الشاشة.
author-img
سيد اسطورة SAYED ASTORA

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
google-playkhamsatmostaqltradent